بوابة الثانوية العامة المصرية - حى على الفلاح
قسم خاص بالكتب والمقالات الدينية الاسلامية والحوارات
من أجمل ما سمعت عن مغفرة الذنوب
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411236&goto=newpost
Mar 12th 2012, 08:21
من اجمل ماسمعت عن مغفره الذنوب
فيديوووووو رائع
قضية التمويل الأجنبى.. من منظور قانونى شرعى
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411214&goto=newpost
Mar 12th 2012, 05:05
مازال صدى قضية التمويل الأجنبى باقية حتى يتم الفصل فيها ، قضائياً أو بغلقها سياسياً، ولكن ما موقف الشرع الإسلامى منها؛ تلكم اجتهادات تلتبس بتساؤلات يتعين جلاؤها للمواطن المصرى المقهور، الذى من حقه أن يطمئن لحقيقة ما يجرى فى بلده بعد الثورة المباركة، التى مازالت لم تنضج معالمها، أو تتكشف جوانبها .
والسؤال الذى نرمى إلى الإجابة عليه هو ... هل جنينا نفعًا من وراء تسريب الأمريكان من يد العدالة ؟ هل نغفر للقضاء المصرى تلك الذلة التى لاذنب لهم فيها، وإن تورط فيها أحدهم ممن يعدّ من رموز القضاء المصرى ؟
لقد سطر التاريخ لسيف الله المسلول خالد بن الوليد موقفاً يشبه تماماً موقف مصر من المعونة الأمريكية وذلك عندما ذهب لملاقاة الرومان – فى موقعة اليرموك - فى عهد عمر بن الخطاب وقد كانوا قلة مقارنة بجيش الرومان الجرار حيث يمثل الرومان آنذاك أمريكا فى قوتها وثقلها على العالم فى الوقت الراهن ، حيث قد دار نقاش بين قائد المسلمين خالد بن الوليد وماهان قائد الرومان الذى بادر بالقول لخالد بن الوليد وذلك فى حوار طويل نقتصر منه على ما يفيد قضيتنا، حيث قال له : (( لقد علمنا أنه لم يخرجكم من بلادكم إلا الجهد والجوع ... فإن شئتم أعطيت كل واحد منكم عشرة دنانير وكسوة وطعاماً ، وترجعون إلى بلادكم ، وفى العام القادم أبعث إليكم بمثلها .
وذلك بعد أن رأى قلة عدة المسلمين وظهور علامات الفقر من رثاثة ثيابهم المرقعة ووجوهم الشاحبة، فهم قوم يقومون الليل ويصومون النهار، فغضب خالد من ترجمة قائد الرومان لحال المسلمين وانتفض كالأسد الهصور، قائلاً لقائد الرومان : نحن قوم نحرص على الموت كحرصكم على الحياة.
إن خالد يعلن أن المعونة من الرومان لاقيمة لها لأنها ليست المقصد ، بل العزة والكرامة .
فهل درء المفاسد المتمثل فى سطوة أمريكا وجبروتها أولى من استعدائها ، وهل ما فعله الساسة فى مصر فى قضية التمويل الأجنبى هو مافعله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حينما دخل بيته أعرابى ورفع صوته بصخب وقال ما قال من قول استقبحته عائشة رضى الله عنها،إلا أن الرسول الكريم قال لها : أدخليه فلما رآه الرسول الكريم أَلاَنَ له القول وأجلسه ثم قضى حاجته وصرفه ، فتعجبت عائشة رضى الله عنها قائلة : يارسول الله قال ما قال – تقصد من كلام سيئ – فأجلسته وألاَنتَ له القول فقال : ياعائشة إن شر الناس من تركه الناس اتقاء فحشه . ( حديث صحيح رواه البخارى ح. رقم ( 6054 ، 6131 ) ورواه مسلم ح. رقم ( 2591 ) .
فهل ما فعله أولو الأمر فى مصر سياسة ترك السفيه، الضار، المفسد اتقاء فحشه تربصاً لاستقواء مصر الضعيفة اقتصادياً وسياسياً، لاسيما ونحن فى مرحلة مخاض وتحول ديمقراطى خطير يستدعى جلب المنافع ودرء المفاسد ؟
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=108322
الدعوة إلى الله أن تذهب إلى الناس.. لا أن يأتوا إليك
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411209&goto=newpost
Mar 12th 2012, 04:34
يقول الله عز وجل: "وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ ".. كثير من الدعاة اختزل الدعوة في خطبة الجمعة واللقاء.. وهذان الأمران بالرغم من علو شأنهما.. إلا أنهما لا يؤديان المهمة التي من أجلها شرعت الدعوة .. فكلاهما قائم على تذكير الناس وتنبيه الغافل وفقط .
أما الدعوة إلى الله فهي الصدع بالحق مع الإحسان إلى الخلق.. فالصدع بالحق والإحسان إلى الخلق لا يكون إلا بأن تنزل للناس وتذهب إليهم وتغشاهم في مجلسهم وتخالطهم وتخاطبهم.
نوح عليه السلام: ألف سنة إلا خمسين عاما ً .. دعوة بالليل والنهار.. بالسر والإعلان.. ما من باب إلا وطرقه.. وما من شارع إلا وجاب فيه.. قولوا : "لا إله إلا الله تفلحوا".
أعتقد أنه لو جلس في مسجده ما سمع به أحد.
أيها الدعاة:
أين أنتم ممن يجلسون في القهاوى؟
أين أنتم ممن يجلسون على الطرقات والأرصفة؟
أين أنتم ممن يركبون وسائل المواصلات؟
من لهم غيركم.. لا تتركوهم للباطل .
الجن.. يضربون مثلا ًعظيما ً في هذا الباب: " وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ * قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ* يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ "
على التو والفور بمجرد سماع الآيات علموا أن الدعوة إلى الله أن تذهب للناس لا أن يأتوا إليك.. فولوا إلى قومهم منذرين .
الهدهد على عهد سليمان.. لسان حاله يقول:
قوموا فاذهبوا إلى الناس.. هذا هو الأصل في الدعوة.. أبى أن يعيش على أرض الله.. وبأكل من رزق الله.. ويستظل بسماء الله .. ويعبد غير الله.. فانطلق يصدع بالحق ويهدي إليه : "وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ........."
مؤمن آل يس:" وَجَاء مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ رَجُلٌ يَسْعَى قَالَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُوا الْمُرْسَلِينَ "
أتى يسعى .. يجري .. يبرهن على أن الدعوة إلى الله أن تذهب إلى الناس وتغشاهم في مجالسهم.. تبين لهم الحق وتهديهم سبل الرشاد .
محمد (صلى الله عليه وسلم ): منذ أن نزل علي قوله تعالى: "يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنذِرْ* وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ " قال: يا خديجة مضى عهد النوم.. مضى عهد الراحة.. مضى عهد الفراش.. ومن يومها لم يهدأ له بال ولم تنم له عين.. حتى بلغ الرسالة أتم البلاغ.. وأدى الأمانة حق الأداء.. فيذهب إلى الطائف.. ويمر على البيوت بيتا ً بيتا ً..يغشى الناس في مجالسهم.. يخلطهم في مواسمهم.. يشاركهم في بيعهم وشرائهم.. يرسل مصعبا رضي الله عنه ليعلم الناس الخير.. ويبعث البعوث يوم الرجيع وبئر معونة لهداية الخلائق .
معلما ًإيانا:
أن الدعوة إلى الله أن تذهب إلى الناس.. لا أن يأتوا إليك .
فقم أيها الداعي وتحرك.. انشر حديثا.. وزع شريطا ً.. أهد كتيبا ً .. اصنع قافلة.. لا تقعد.
الركن الثاني: الإحسان إلى الخلق: "إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ":
الإحسان أن تذهب إلى الناس.. تعود مريضهم.. تمسح على رأس يتيمهم.. تكفل محتاجهم.. تواسي مساكينهم.. تضمد جراحهم.. تجبر كسرهم.. تستر عيبهم.. تفرج كروبهم.. ترحم كبيرهم.. وتحنو على صغيرهم.. تحل مشاكلهم .
غلام الأخدود: كان من المحسنين يوم أن قام وتحرك وذهب يمنة ويسرة.. يدعو إلى الله سبحانه.. وكان يبرئ الأكمه والأبرص ويداوي سائر الأدواء.. وبدون أجر .
الأجر أن تؤمن بالله.. فأسلم على يديه جمع كثير.. وبإحسانه أسلم أهل المدينة عن آخرهم.
أبو بكر رضي الله عنه:
رئيس الدولة.. يذهب إلى عجوز في آخر المدينة.. ينظف لها بيتها.. يحلب لها شاتها.. يجهز لها طعامها .. يؤنس وحدتها.. يذهب عنها وحشتها وغربتها .
وهذه أيها الأحبة هي الدعوة إلى الله.. فأين نحن من كبار السن.. وماذا قدمنا لهم ؟
علي زين العابدين:
يعلمنا درسا ً عظيما ً في الدعوة إلى الله.. في باب الإحسان إلى الخلق.. فيوم أن مات أعلن خمسون بيت في المدينة إفلاسهم.. ما السبب ؟
وجدوا أن الذي كان يكفلهم ويحسن إليهم ويكلؤهم هو علي زين العابدين.. وقد رأوا أثناء غسله آثار أجولة الدقيق التي كان يحملها على ظهره ليوصلها إليهم .
أيها الداعي:
قم .. اكفل يتيما ً .. واسي مسكينا ً.. عد مريضا ً.. اجبر كسرا.. استر عيبا ً.. رقع خرقا ً ..أعن محتاجا ً.. فرج كربا.
ويرحم الله الشيخ الشعراوى والشيخ حسن البنا.. فكانا نعم الدعاة إلى الله
http://www.egyig.com/Public/articles...31461196.shtml
أمة من بين دفتي كتاب
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411208&goto=newpost
Mar 12th 2012, 04:33
أتعجب كثيرا ً من أولئك الحمقى الذين يقاتلون في سبيل أن يخلعوا عن الأمة الرداء الذي ألبسها الله تعالى إيّاه.. وأن يمزقوا هذه الراية التي قادتهم إلى الذكر والمجد.
بل إلى الوجود يوم أن أخرجهم من العدم والخمول وانعدام القيمة والذكر والهامشية .. إلي النباهة والصدارة والقدرة علي صناعة الأحداث وتوجيه الأحياء والأشياء بهذا الكتاب الذي جُعلَ فيه ذكرها كما قال تعالي: " لَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ كِتَاباً فِيهِ ذِكْرُكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ".
لقد نشأت هذه الأمة نشأتها بهذا الدين ونُشأت تنشأتها بهذا المنهج القويم وقادت نفسها وقادت البشرية كلها بعد ذلك بكتاب الله الذي في يدها.. وبمنهجه الذي طبع حياتها.. لا بشيء آخر.. وأمامنا التاريخ.
فبسبب من هذا الكتاب ذكرت هذه الأمة في الأرض .. وكان لها دورها في التاريخ.. وكان لها وجود إنساني ابتدأ .. وحضارة عالمية ثانيا ً.
نعم كنا نعرف أنّها في جزيرة العرب!.. ولكن أين كانت في الوجود الإنساني؟
أين كانت في سجل الحضارة؟
أين كانت في التاريخ العالمي؟
أين كانت تجلس علي المائدة العالمية الإنسانية؟
وماذا كانت تقدم علي هذه المائدة؟.. فيعرف باسمها ويحمل طابعها وماركتها المسجلة؟
لقد كانت هي المرة الأولي والأخيرة- فيما نعلم- التي تنبثق فيها أمة من بين دفتي كتاب!.. وتخرج فيها حياة من خلال الكلمات !.. ولكن لا عجب فهذه الكلمات.. كلمات الله.
ومن أراد المجادلة أو المماحلة .. فليقل لنا:
أين كانت هذه الأمة قبل أن يخرجها الله " بكلماته".. وقبل أن ينشئها الله بقرآنه؟
هذه الأمة هي التي حملت أمانة تبليغ كلمة الله الأخيرة إلي البشرية كلها.. ولذا لا يمكن أن يأذن الله تعالي لها بالقيام علي هذا الأمر.. وهي علي هذا الوضع الأخلاقي المنهار.. وهذه الهزيمة النفسية المخزية.
لا يقيم الله لهذه الأمة الصرح الذي أقامه للأوائل من سلفها حتى يسلم لها اعتقادها من الغبش والضبابية في التصورات والمفاهيم .
كيف تقوم علي قدم وساق وأهلها يتطلعون إلي مناهج الغرب تارة ومناهج الشرق تارة أخري؟
يتطلعون إليها بنوع من الإعجاب والتقدير والانبهار والتوقير.. في الوقت الذي يري فيه بعض بنيها أنّ شريعة السماء لا تلاءم مدنية القرن العشرين وما تلاه .. ولا تتناسب بسبب العقوبات الشرعية المقررة مع ما توصلت إليه نظريات علم الإجرام الحديثة.. والتي تنظر للجاني علي أنّه مريض يستحق العلاج لا علي أنّه مجرم يستحق العقاب!!
وكأنّ العمل بمقتضي هذه النظريات الحديثة المزعومة قد أرجع مسلوباً أو عدل مقلوباً.
فليقل لنا عباقرة الزمان وفرائد العصر والمكان:
هل استطاعت هذه النظريات علي كثرتها أن توفر الأمن المفقود .. وأن تبث الطمأنينة في نفوس مواطني تلك الدول علي اختلاف مسمياتها؟
وهل يستطيع الراكب السير من نيويورك إلي كاليفورنيا.. أو من لندن إلي باريس لا يخشي إلا الله والذئب إلي غنمه؟!!
وماذا عن معدل الجريمة في البلاد التي تطبق فيها الحدود الشرعية.. إذا ما قورنت بمثيلاتها التي تطبق فيها القوانين المنبثقة عن نظريات علم الإجرام الحديث!!
أم أنّها الهزيمة النفسية الساحقة حين يريد العصفور الانزلاق في جوف الثعبان لا يمكن لأية قوة في الأرض الحيلولة دونه وما يريد!
http://www.egyig.com/Public/articles...31459496.shtml
وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411207&goto=newpost
Mar 12th 2012, 04:29
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
فمن أركان إيمان كل مؤمن: الإيمان بالقضاء والقدر، وأن الأمر كله لله، وأنه سبحانه: {يُدَبِّرُ الأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ} [السجدة:5]، وأنه مقلب قلوب العباد يقلبها كيف يشاء، فأيما قلب يريد أن يقيمه أقامه، وأيما قلب يريد أن يزيغه أزاغه، وأنه خالق كل شيء بقدر، بما في ذلك أفعال العباد، وأنه له {غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ} [هود:123]، وأن الفضل كله لله يؤتيه من يشاء، والله ذو الفضل العظيم، وأنه هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيء عليم.
وترتب على هذا الإيمان سلوك أساسي وضروري من سلوكيات التزكية الواجبة، والإحسان مع الله تعالى؛ لتخليص النفس الإنسانية من الأمراض الشيطانية الإبليسية التي عنوانها: "أنا خير منه".
فالذي يشهد أن الله خالق أفعال العباد ومقدرها، لا يشهد مِن نفسه خيرًا إلا مِن الله، فيقول: "والله لولا الله ما اهتدينا ولا تصدقنا ولا صلينا".
ويوقن أنه لو لم يثبته الله؛ لما ثبت هو ولا طائفته ولا أمته، خصوصًا عند المحن، فلا ينظر إلى نفسه بعين الإعجاب، ورؤية الكمالات الوهمية التي تدفعه إلى الكبر والحسد، ورؤية عيوب الآخرين أو تمنيها، ونسبة الفضل للنفس واحتقار الآخرين.. وهذه الأمراض هي التي أدت إلى كفر الكفار، ونفاق المنافقين، وهي التي أدت إلى الحروب وسفك الدماء، والفساد في الأرض وانتهاك الحرمات، وأصناف الآلام التي نشاهدها ونسمعها كل يوم.
وما يشهده العالم اليوم مِن أحداث جسام في قلبه النابض المؤثر في منطقتنا العربية الإسلامية، موضع الصراع الحضاري ومنطقة صناعة التاريخ، ومنبع الرسالات التي غيرت وجه الأرض، لا بد ألا يغيب عن هذه الحقائق الإيمانية التي ذكرناها أولاً؛ حتى لا نخطئ طريقنا في تقييم الواقع، والتعامل معه.
فلو تصورنا أن الثورات العربية هي صناعة أمريكية ومؤامرة مخابراتية، وأن أوراق اللعبة كلها بأيديهم سيكون تصرفنا -كما يتصرف البعض- بضرورة الدوران في فلكهم، واستحالة مخالفة أوامرهم أو مقاومة مؤامراتهم، مع أننا باليقين لا يسعنا أن نهمل دورهم وسعيهم لإحداث الفوضى الخلاقة "للشر"، وتجنيد عناصر الفتن، وصب الأموال والسلاح، والمخدرات والشهوات صبًّا على مجتمعاتنا، وتوجيه الإعلام نحو أهدافهم.
لكن شتان بين مَن يوقن بوعد الله الذي يدبِّر الأمر، وأن كيد الكافرين في ضلال، فيدعو الله مخلصًا له الدين ولو كره الكافرون، وهو آخذ بالأسباب الممكنة، وبين مَن يستغلقه مشهد قوة البشر وتخطيطهم؛ فيقع فريسة لشياطينهم، ويبيع دينه بعرض من الدنيا بموالاة أعداء الله ورسله، ومعاداة أمته ووطنه ويبيع قضاياه، ويسعى لتدميره وتخريبه، بزعم أنه لا يمكنه غير ذلك.
ولو تصورنا أيضًا -وهذا التصور على نفس الدرجة من الخطورة- أننا الذين صنعنا هذا الواقع بجهدنا وعملنا، وحركنا القلوب التي ظلت مستكينة عقودًا من الزمان لا يستطيع أحد زحزحتها عن الخضوع حتى ثارت وانتفضت، وانقضت على استبداد الظلم، وأن ذلك حققناه بخططنا ودعوتنا وقيادتنا الرشيدة -في زعمنا-، وحنكتنا السياسية والإدارية، وأن الفضل يرجع إلينا أو إلى الطائفة الفلانية أو تلك الأخرى، أو إلى إمكانياتنا العظيمة في التخطيط والمتابعة، لو تصورنا ذلك؛ فسيكون سلوكنا وعملنا على طريق: "أنا خير منه"، على طريق إبليس الذي ظل يعبد الله حتى صار كالملائكة، ثم كانت عاقبته إلى أن أبى واستكبر وكان من الكافرين، وختم له بخاتمة السوء مع بوار مكره، وحبوط عمله.
عندها ستدب أمراض التنافس على الدنيا التي تقتلنا وتهلكنا، وتظهر ذئاب الحرص على المال والشرف والرئاسة والسلطة في وسط مجتمعنا الملتزم الذي يتطلع إليه الراغبون في حياة جديدة على وجه الأرض.
وأما إذا أيقنا أن ما جرى كان مِن تدبير مالك الملك، ليس مِن صنع الناس ولا بقدرتهم، ولا نحن ولا أعداؤنا الذين صنعنا أو نصنع ما يحدث؛ فعند ذلك نعبده ونتوكل عليه، ونرجو رحمته، ونخاف عذابه، لا ندري ما يفعل بنا ولا بالناس، ولكن تعلقنا بفضله ورحمته، وإيماننا أن الخير في يديه، وأن مستقبل الأمة الإسلامية التي مصر هي قلبها يقدره مَن وعد محمدًا صلى الله عليه وسلم أنه سيرضيه في أمته ولا يسوؤه.
وأن دفع الله الناس بعضهم ببعض هو لمنع الفساد في الأرض، وللتفضل على العالمين، البشرية كلها، وأن الله الذي يخلق القيادات للأمم، ويصطفيها ويربيها بنعمه حتى تظهر في الوقت المناسب، وقد يدبر بغيرهم تمهيدًا لهم؛ كما مهد لداود عليه السلام بطالوت، وملأ بني إسرائيل.
فلنسع إلى تخليص نفوسنا من حظوظها الدنيوية التافهة الزائلة، ولنعمل ليوم لقاء الله، ولنخلص له عملنا وقولنا، ولنأخذ ما آتانا الله بقوة، على بصيرة وعلم: بالشرع وبالواقع، دون أحلام اليقظة أو إهمال الأسباب، ولنتعاون بالصدق على البر والتقوى.
والله المستعان.
http://ar.islamway.com/article/9835?ref=p-new
ربي أرني كيف تنْبُتُ الصدقة أضعافًا مضاعفة
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411099&goto=newpost
Mar 11th 2012, 15:50
ربي أرني كيف تنْبُتُ الصدقة أضعافًا مضاعفة
(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) الآية 260 من سورة البقرة
لطالما تفكرت في تلك الآية محاولة إدراك بعض معانيها. إذ قال إبراهيم ربي أرني كيف تحيي الموتى فأمره أن يجري تجربة حية يرى فيها قدرة الله على إحياء الموتى ثم لم يخبرنا كيف يحيي الموتى فلا قبل لأحد بكيف. و لا أحد يفهم كيف تقر الحياة في النفس إذ يمر بها الهواء و لا كيف تزول عنها الحياة إذ ينسحب منها النفس.
يلتحم معنى الآية السابقة مع الآية التي تليها ( مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) العامل المشترك بين الآيتين : القوة التي تحيي الموتى غير مدركة لفهمنا تمامًا كما يسري في الكون ما يسري فتُرَد الصدقة لصاحبها أضعافًا مضاعفة. هكذا تطيب نفسي بالعطاء . لو أنني إذ أعطيت ، انتبهت للبشر يمرون عبر الصدقة فحسبت حسابهم ، لتبعثرت قوة الفعل و لم أعطِ شيئًا ، لكن الصدقة تمر عبر يد تؤمن أن رب العالمين يردها أضعافًا مضاعفة.
نظرة الرافضة إليك وحُكمهم فيك أيهاالسُّني الموحد
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411067&goto=newpost
Mar 11th 2012, 13:01
نظرة الرافضة إليك وحُكمهم فيك أيهاالسُّني الموحد
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد بن عبد الله، تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا ضال، وعلى آله وصحبه الأخيار الذين جاهدوا في الله حق جهاده ونقلوا لنا الدين غضاً طرياً كما تلقوه من النبي صلّى الله عليه وسلم كاملاً غير منقوص رضي الله عنهم أجمعين وعمن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
أخي المسلم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…:
فأعلم يرحمني ويرحمك الله أن إتباع سبيل المؤمنين ومجانبة أصحاب الجحيم من اليهود والنصارى والمشركين هو الذي يوصل إلى رضوان رب العالمين، وإذا كان الأمر كذلك فخذ للأمر عدته والزم طريقة نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين، واسلم بدينك من معاشرة أصحاب الهوى والزيغ ولا تغتر بمعسول كلامهم : وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤن .
فمن الفِرق التي عمَّ شرها وطمَّ الروافض اللئام الذين تقربوا إلى الشيطان الرجيم بسبِّ أصحاب نبينا صلّى الله عليه وسلم وأزواجه وأئمّتنا مصابيح الدجى رضوان الله عليهم ، ـ ألا لعنة الله على الظالمين ـ .
أخي المسلم سترى في هذه الأسطر حقيقة نظرتهم إليكَ وما حكمكَ عندهم أيها السنُّي الموحد، فالله الله في دينك وتذّكر أنك على ثغرة من ثغور الإسلام فلا يُأتي الإسلام عن طريقك. والله الموفق وهو الهادي إلى سبيل الرشاد .
ماذا يعني لفظ الناصب ؟
أبي حنيفة عند الشيعة ناصبي
كما في: {الكافي 8/292} ط دار الكتب الإسلامية طهران .
ـ المفيد في كتابه: {عدة مسائل ص 253،263،265،268،270 ط قم} أطلق لفظ الناصبي على أبي حنيفة .ـ الجزائري في: {الأنوار النعمانية 2/307 ط تبريز} (ويؤيد هذا المعنى أنَّ الأئمة عليهم السلام وخواصهم أطلقوا لفظ الناصبي على أبي حنيفة وأمثاله مع أنه لم يكن ممن نصب العداوة لإل البيت) .
ـ حسين بن الشيخ محمد آل عصفور البحراني في: {المحاسن النفسانية في أجوبة المسائل الخراسانية ص157 ط بيروت} ( على أنك قد عرفت سابقاً أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على عليٍّ عليه السلام) .
ـ وقبلها قال في ص147 من كتابه: (بل أخبارهم تُنادي بأنَّ الناصب هو ما يُقال له عندهم سنياً) .
ـ ويقول في نفس الموضع: (ولا كلام في أنَّ المراد بالناصبة هم أهل التسنّن) .
ـ حسين بن شهاب الدين الكركي العاملي في كتابه: {هداية الأبرار إلى طريق الأئمة الأطهار ص106 ط1} (كالشبهة التي أوجبت للكفار إنكار نبوة النبي صلّى الله عليه وسلم والنواصب إنكار خلافة الوصي) .
ـ محمد الحسيني الشيرازي في موسوعته: {الفقه 33/38 ط2 دار العلوم اللبنانية} (الثالث مصادمة الخبرين المذكورين بالضرورة بعد أنْ فُسر الناصب بمطلق العامة) .
ـ إذن المقصود بالعامة هم أهل السُّنّة كما يقول محسن الأمين في كتابه: {أعيان الشيعة 1/21 ط دار التعارف بيروت} ( الخاصة وهذا يطلقه أصحابنا على أنفسهم مقابل العامة الذين يُسمّون أنفسهم بأهل السُّنّة والجماعة) .
ـ فتح الله الشيرازي في: {قاعدة لا ضرر ولا ضرار ص21 نشر دار الأضواء بيروت}
(وأما الحديث من طريق العامة فقد روى كثير من محدثيهم كالبخاري ومسلم....) .
إذن النواصب عند الشيعة هم مجمل أهل السُّنّة والجماعة (العامة). فإذا فهمنا هذه النقطة ننتقل إلى ما يترتب عليها من أحكام عندهم .
نجاسة أهل السُّنّة عند الرافضة
ـ الخوئي في كتابه: {منهاج الصالحين1/116 ط نجف} (في عدد الأعيان النجسة وهي عشرة ـ إلى أنْ قال ـ العاشر الكافر وهو من لم ينتحل ديناً غير الإسلام أو انتحل الإسلام وجحد ما يُعلم أنه من الدين الإسلامي بحيث رجع جحده إلى إنكار الرسالة، نعم إنكار المعاد يُوجب الكفر مطلقاً ولا فرق بين المرتد والكافر الأصلي الحربي والذمي والخارجي والغالي والناصب) .
ـ محسن الحكيم في كتابه: {العروة الوثقى 1/68 ط طهران} ( لا إشكال في نجاسة الغلاة والخوارج والنواصب) .
ـ الخميني في: {تحرير الوسيلة 1/119} (غير الاثني عشرية من فرق الشيعة إذا لم يظهر منهم نصب أو معاداة وسب لسائر الأئمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون وأما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب:ـ ويقول في ص 118 ط بيروت: (وأما النواصب والخوارج لعنهما الله تعالى فهما نجسان من غير توقف) .
ـ محمد بن علي القمي الصدوق في: {عقاب الأعمال ص352 ط بيروت} عن الإمام الصادق أنّه قال (إنَّ المؤمن ليشفع في حميمه إلاّ أنْ يكون ناصبياً ولو أنَّ ناصباً شفع له كل نبي مرسل وملك مقرب ما شفعوا) .
ـ ويروي في الصفحةِ ذاتها عن أبي بصير عن الصادق (إنَّ نوحاً عليه السلام حمل في السفينة الكلب والخنزير ولم يحمل ولد الزنا والناصب شر من ولد الزنا) .
حكم من لا يقول بإمامة الاثني عشر عند الشيعة
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/153 ط بيروت}
وليت شعري أي فرق بين من كفر بالله سبحانه ورسوله وبين من كفر بالائمة عليهم السلام مع ثبوت كون الإمامة من أصول الدين .
- الفيض الكاشاني في : {منهاج النجاة ص48 ط دار الإسلامية بيروت} ومن جحد إمامة أحدهم ـ الأئمة الاثني عشرـ فهو بمنزلة من جحد نبوة جميع الأنبياء .
- المجلسي في: {بحار الانوار23/390 ط بيروت}
أعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد بإمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضّل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار.
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة 18/53} (إنك قد عرفت أن المخالف كافر لاحظ له في الإسلام بوجه من الوجوه كما حققنا في كتابنا الشهاب الثاقب) .
ـ عبد الله شبر في: {حق اليقين في معرفة أصول الدين 2/188 ط بيروت} (وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضى أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأشهر أنهم كفار مخلدون في النار ) .
ـ محمد بن حسن النجفي في: {جواهر الكلام 6/62} (والمخالف لأهل الحق كافر بلا خلاف بيننا كالمحكي عن الفاضل محمد صالح في شرح أصول الكافي، بل والشريف القاضي نور الله في إحقاق الحق من الحكم بكفر منكري الولاية لأنها أصل من أصول الدين ) .
ـ يقول أيضاً في نفس المصدر السابق (ومعلوم أن الله عقد الأخوة بين المؤمنين بقوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة} دون غيرهم فكيف تتصور الأخوة بين المؤمن والمخالف بعد تواتر الروايات وتظافر الآيات في وجوب معاداتهم والبراءة منهم ) .
- عبد الله المامقاني في: {تنقيح المقال 1/208 باب الفوائد ط نجف} وغاية ما يستفاد من الأخبار جريان حكم الكافر والمشرك في الآخرة على كل من لم يكن إثنى عشرياً .
ـ الصدوق في: {علل الشرائع ص601 ط نجف/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/463/ والجزائري في الانوارالنعمانية2/308}
عن داود بن فرقد قال: قلتُ: لأبى عبد الله عليه السلام ما تقول في قتل الناصب؟ قال: حلال الدم ولكن اتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل. قلتُ: فما ترى في ماله؟ قال: تُوه ما قدرت عليه .
ـ الجزائري في: {الأنوار النعمانية2/308} (وفي الروايات أن علي بن يقطين وهو وزير الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين وكان من خواص الشيعة فأمر غلمانه وهدوا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريباً فأراد الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل إلى مولانا الكاظم فكتب عليه السلام إليه جواب كتابه بأنك لو كنت تقدمت إلي قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم وحيث أنك لم تتقدم إلي فكفّر عن كل رجل قتلته منهم بتيس والتيس خير منه، فانظر إلى هذه الدية الجزيلة التي لا تعادل دية أخيهم الأصغر وهو كلب الصيد فإن ديته خمس وعشرون درهماً ولا دية أخيهم الأكبر وهو اليهودي أو المجوسي فإنها ثمانمائة درهم وحالهم في الدنيا أخس وأبخس ) .
ـ أبو جعفر الطوسي في: {تهذيب الأحكام 4/122 ط طهران /الفيض الكاشاني في الوافي 6/43 ط دار الكتب الإسلامية طهران} عن الإمام الصادق (خذ مال الناصب حيث ما وجدته وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ الخميني في: {تحرير الوسيلة 1/352} (والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما أغتنم منهم وتعلق الخُمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان وادفع إلينا خُمسه ) .
ـ يوسف البحراني في: {الحدائق الناضرة في أحكام العترة الطاهرة12/323-324} (إن إطلاق المسلم على الناصب وإنه لا يجوز أخذ ماله من حيث الإسلام خلاف ما عليه الطائفة المحقة سلفاً وخلفاً من الحكم بكفر الناصب ونجاسته وجواز أخذ ماله بل قتله ) .
جواز اغتياب المخالفين
ـ الخميني في: {المكاسب المحرمه1/251 ط قم} (والأنصاف أن الناظر في الروايات لا ينبغي أن يرتاب في قصورها عن إثبات حرمة غيبتهم بل لا ينبغي أن يرتاب في أن الظاهر من مجموعها اختصاصها بغيبة المؤمن الموالي لائمة الحق عليهم السلام ) .
ـ الخميني في: {المكاسب المحرمة1/249} (ثم أن الظاهر اختصاص الحرمة بغيبة المؤمن فيجوز اغتياب المخالف إلا أن تقتضي التقية وغيرها لزوم الكف عنهم ) .
ـ عبد الحسين دستغيب في: {الذنوب الكبرى 2/267 ط الدار الإسلامية بيروت} (ويجب أن يعلم أن حرمة الغيبة مختصة بالمؤمن أي المعتقد بالعقائد الحقة ومنها الاعتقاد بالأئمة عليهم السلام وبناءً على ذلك فأن غيبة المخالفين ليست حراماً ) .
ـ محمد حسن النجفي في: {جواهر الكلام22/62} (وعلى كل حال فالظاهر إلحاق المخالفين بالمشركين في ذلك لاتحاد الكفر الإسلامي والإيماني فيه بل لعل هجائهم على رؤوس الأشهاد من أفضل عبادة العباد ما لم تمنع التقية وأولى من ذلك غيبتهم التي جرت سيرة الشيعة عليها في جميع الأعصار والأمصار وعلمائهم وعوا مهم حتى ملأوؤا القراطيس منها بل هي عندهم من أفضل الطاعات وأكمل القربات فلا غرابة في دعوى تحصيل الإجماع كما عن بعضهم بل يمكن دعوى كون ذلك من الضروريات فضلاً عن القطعيات ) .
موقفهم من أئمة المذاهب الأربعة
ـ الكليني في: {الكافي 1/58 ط طهران/ الحر العاملي في وسائل الشيعة18/33 ط بيروت} (عن موسى الكاظم قال: لعن الله أبا حنيفة، كان يقول قال علي عليه السلام وقلت أنا وقالت الصحابة ) .
ـ محمد الرضوي في: {كذبوا على الشيعة ص 135 ط إيران} (قبحك الله يا أبا حنيفة كيف تزعم أن الصلاة ليسـت من دين الله ) .
ـ وأيضاً في ص 279 (ولو أن أدعياء الإسلام والسُّنّة أحبوا أهل البيت عليهم السلام لاتبعوهم ولما أخذوا أحكام دينهم عن المنحرفين عنهم كأبي حنيفة والشافعي ومالك وابن حنبل ) .
ـ الجزائري في: {قصص الأنبياء ص347 ط بيروت} (أقول هذا يكشف لك عن أمور كثيرة منها بطلان عبادة المخالفين وذلك أنهم وإن صاموا وصلوا وحجوا وزكوا وأتوا من العبادات والطاعات وزادوا على غيرهم إلا أنهم آتوا إلى الله تعالى من غير الأبواب التي أُمروا بالدخول منها... وقد جعلوا المذاهب الأربعة وسائط وأبواب بينهم وبين ربهم وأخذوا الأحكام عنهم وهم أخذوها عن القياسات والآراء والاجتهاد الذي نهى الله عن اخذ الأحكام عنها، وطعن عليهم من دخل في الدين منها ) .
أخي المسلم السُني الموحد هذا ما استطعت جمعه من أقوالهم حتى تعلم حقيقة نظرتهم إليك التي هي فرع من نظرتهم إلى دينك ونبيك صلّى الله عليه وسلم وسلف الأمة رضوان الله عليهم، فاحذر يرحمني ويرحمك الله أن يُلّبس عليك هؤلاء حقيقتهم. فكما تحرص على عِرضك أن لا يمسه سوء فمن باب أولى أن تحرص على دينك الذي هو عصمة أمرك .
بسم الرحمن الرحيم الله * والعصر* إن الإنسان لفي خُسر* إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحاتِ وتواصوا بالحقِ وتواصوا بالصبر*
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلاّ أنت أستغفرك وأتوب إليك وصلّى الله على محمد النبي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .
لجنة البحث العلمي
موقع الحقيقة
فاجعة جديدة ....وحسبنا الله ونعم الوكيل
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411034&goto=newpost
Mar 11th 2012, 03:34
اثناء تصفحى للنت وجدت الكارثة دى ولا اعرف كيف يمكن ايقافها
اليهود يبيعون قبة الصخرة على انها اسرائيلية
واترككم مع الصورة
http://www.aliexpress.com/product-fm...olesalers.html
يعنى مش مكفيهم القتل والدبح والتخريب ....حسبنا الله ونعم الوكيل
طريقه جميله جدا لقيام الليل
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=411022&goto=newpost
Mar 11th 2012, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في طريقه جميله جدا لقيام الليل باقل جهد ومشقه
أول حاجه نقوم قبل صلاة الفجر تقريباً بساعة
وهذه الساعة هي أفضل جزء من الليل
نقسم هذه الساعة إلى أربع أقسام و هي :
أول ربع ساعة :
لقراءة ما تيسر من القرآن الكريم
ثاني ربع ساعة :
نصلي فيها ركعتين قيام الليل
ثالث ربع ساعة:
للدعاء . ولا ننسى أن الله في هذا الوقت
ينزل للسماء الدنيا يقول
( يا عبادي هل من داعي فأستجيب له ،
هل من مستغفر لأغفر له ،
هل من سائل فأعطيه )
رابع ربع ساعة:
للإستغفار، إلى أن يؤذن لصلاة الفجر
فتخيلوا معايا ساعة واحده بس جمعنا فيها كل العبادات
( القرآن .... الصلاة .... الدعاء.... الإستغفار )
منقول .. ربنا يهدينا جميعا لطاعته
نصلى جميعا معا على رسولنا الحبيب
صلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
الحمدلله علي نعمة الاسلام
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410859&goto=newpost
Mar 10th 2012, 10:31
.
مقطع مترجم من محاضرة للدعاية الأمريكي الشيخ يوسف استس. هو أمريكي تحول إلى الإسلام، واسمه قبل إسلامه هو جوسيف إدوارد إستس أو جوزيف إيستس، ولد في الولايات
رابط الفيديو علي يوتيوب
إعتقال المهدي المنتظر وأتباعه في المغرب
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410718&goto=newpost
Mar 9th 2012, 19:28
إعتقال المهدي المنتظر وأتباعه في المغرب
الجمعة 2012/3/9 6:25 م
إعتقال المهدي المنتظر وأتباعه في المغرب
قالت وزارة الداخلية المغربية أن السلطات الأمنية فككت جماعة دينية متشددة كانت تتبنى معتقدات شاذة، وتضم عناصر تنشط في عدد من المدن المغربية.
ونقلت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء عن وزارة الداخلية قولها إن أعضاء الجماعة المهدوية كانوا ينشطون في مناطق أوريرت، ووجدة، والعروي، والصويرة، وكانوا يعملون تحت إمرة زعيم نجح في إقناع أتباعه بأنه المهدي المنتظر.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن أنصار هذه الجماعة يتبنون معتقدات شاذة تقوم على تبجيل هذا الزعيم إلى حد القداسة والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة حيث أصبحوا يطيعون أوامره من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة وكذا ضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية.
وأضاف البيان أنه بالإضافة إلى الأموال المحصل عليها من أتباعه فإن زعيم هذه الجماعة يتوصل بمبالغ مالية من الخارج يتم صرفها على بعض مريديه لتقوية روابط التبعية له وضمان الانضباط لممارساته العقائدية المنحرفة.
وقالت الوكالة المغربية أنه ستتم إحالة المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء التحقيقات التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة تماشيا مع مقتضيات القانون
قالتله انا عايزاك ..........
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410708&goto=newpost
Mar 9th 2012, 18:55
قالت البنت يا محمد انا عايزاك ...........
ركب مُحمد الطائرة .. عدل جلوسه في
مقعده .. ربط حزام الأمان
كان نشيطا قويا ... يحمل قدرا كبيرا من
الوسامة الظاهرة ..
كان بعيدا عن ربه سبحانه وتعالى .. أقلعت
الطائرة
وبدأ محمد التفكير في رحلته الى
الولايات المتحدة الامريكية
إنه سيستمتع هناك .. بأنواع من المشروبات ..
ستحتضره المراقص
والملاهي الليلية ..
سوف يجد الكثير من الفتيات اللواتي يبحث
عنهن
ومضت الرحلة .. وهو يرتب ويخطط ..
لم يدر بباله لحظة ..
أن الذي اعطاه القوة والشباب قد يحرمه منهما
في اي لحظة
وصل الى امريكا واستأجر شقة ووضع فيها
أمتعته
وبدأت الجولات ..
سهر بالليل حتى الصباح ..
ونوم حتى المغرب ...
طرق الآذان سمعه أكثر من مرة ..
في أكثر من زاوية لأقلية المسلمين هناك ...
لكن لم يفكر ان هذا النداء له هو .. لأنه
مسلم
أنفق الكثير من المال .. سَكِر حتى ما عاد يدرك
شيئا من
حوله
قال محمد :: مضت حياتي على هذا المنوال ..
حتى جاءت تلك الليلة
دخلت إلى ذلك الملهى الليلي .. كان مليئا
بالفتيات الجميلات
طلبت كأسا ً .... وبدأت أرتشف
" كنت أعلم أن الله سبحانه وتعالى حرم الخمر "
لكن
شهوتي
وغروري ..
وحلم ربي ....
كانوا قد أنسوني كل شئ
من بعيد .. نظرت إلي تلك الفاتنة .. واقتربت
كانت نظراتها تحمل الحب والغرام
اقتربت أكثر .. ثم مدت كفها .. ورمت بجسدها
في حضني
صحيح أني قد عصيت الله كثيرا
لكن شعوري في تلك اللحظة .. كان مختلفا تلك
المرة
كانت ملامحها تدل على أنها عربية
وفجأة ً تكلمت بلهجة عربية مُكسرة ..
قالت :: هل أنت عربي ؟؟
قالت :: نـعـم
قالت :: وأنا كذلك .. ومعي ال***ية الأمريكية ..
وأنا مولودة
هنا منذ زمان
سألتني .. :: ما اسمك ؟
قلت :: مُــحمّـد
قالت :: أنا لا أحب هذا الاسم ..
قلت :: لماذا ؟؟
قالت :: لأنني ........ نصرانية
ابتعد جسمي فجأة .. فقد أحس قلبي بعدائها
للإسلام
لكن هذا لا يؤثر في َّ .. من كثرة الشهوات التي
سكنت
وغطت على قلبي
ابتسمت .. وغيرت الموضوع
قلت :: هل تحبين الرقص
قالت :: نعم
صعدنا معهم .. رقصنا .. ومرت الساعات طويلة
وطلبت منها أن تأتي معي .. لكنها رفضت
حاولت أكثر من مرة .. أن تمكنني من نفسها
لكنها رفضت ...
انصرفت تلك الليلة وعيناي لا تفرقهما صورة تلك
الفاتنة
ضعف قلبي كثيرا .. لبعده عن الله سبحانه وتعالى
ومرت الليلة الثانية .. والثالثة .. وفي كل مرة
يزداد القلب بها حبا وغراما ..
حتى
حصلت الفاجعة
تكلمت معها تلك الليلة
وقلت لها :: اُريدك أن تبيتي عندي هذه الليلة
قالت :: أنا موافقة .. بشرط .. أن تلبس هذا
وأخرجت من جيبها سلسلة .. في وسطها
صليب ٌ صغير
تملكني شعور غريب
صحيح أنني عاص ٍ لله
صحيح أنني لا أصلي
صحيح أنني لم أرى والدي من شهور
لكنني
مسلم
ولــكــن
حبها فوق كل شئ
أسرعت وأخذت السلسلة .. وعلقتها في رقبتي
كـالمأسور .. كـالسجين وانا ابستم
قالت بتعجب :: واه .. إنها جميلة عليك .. هي
هدية مني لك
لكن .. لا تقابلني إلا وأنت تلبسها
مرت الليالي مع تلك الفاتنة
لذيذة جميلة .. كان الشيطان يزينها لي
وفي ليلة ٍ رفضت المجيئ معي
كنت في شدة شوقي إليها .. حاولت أن
أستعطفها
حاولت إغرائها بالمال
قالت :.:.: لا ... بصراحة
أريدك أن تصبح مسيحي
يااااااا الله .. يا الله
وقعت كلماتها علي قلبي كالصاعقة
قلت :: مستحيل
قالت :: وأنا أيضا مستحيل أن أرفقك بعد هذا
الليلة
بدأ الشيطان يضحك علي ّ
" قل موافق .. قل موافق فقط ولا يضرك .. قل
" كفرت بالإسلام " ولن
يضرك شئ .. فستريحك هذه الفتاة "
ومضت تلك الليلة .. وجاء الغد .. فإذا هي أكثر
إغراء ً وجمالا
إقتربت مني .. حتى أصبح وجهها قريبا من
وجههي
وقالت :: يا قاسي .. ألا تُحس بالحب
دوبتني تلك الكلمات .. حتى لقد كدت أسقط
قلت :: بلى .. وما الذي جعلني أتعذب وأتعلق
بك ِ
قالت :: ما الذي يمنعك من أن تتنصر .. بل
سأوافق على الزواج منك إذا تنصرت
هنا
خااااارت عزيمتي ...
نسيت كل شئ
نسيت أن اسمي مُحمّد
اسم ُ " رسول الله صلى الله عليه وسلم "
نسيت والدي عندما كان يوقظني وأنا في
الابتدائية لصلاة الفجر
نسيت والدتي التي كانت تدعو لي بالهداية حين
أدخل من المنزل في ساعة متأخرة ٍ من الليل
نسيت نفسي .. لقد أصبحت عبدا ً للحب
والهوى
ذهبت معها ...
وحلقت رأسي
وتنصرت
دخلت الكنيسة لأول مرة
بكيت بدون شعور .. كانت دموع الإيمان تهرب
من عيني
وأنا أدخل من باب الكنيسة
يـــا الله
بعد هذا العمر الطويل ..... أصبح كافرا ً
أصبح كافرأً !! وجزائي ماذا سيكون
الــنـــــــاااار !!
يــا الله
أين خوفي من الله ؟!؟
أين حيائي ؟؟!
أين مجدي و عزي لديني ؟؟!
لقد مات كل شئ
رجعت بعدها إلى شقتي كــالمجنون
كنت أتحسس رأسي الأصلع
وأقول لنفسي :: ماذا فعلت يا مُحمد ؟؟!
هل تركت دين محمد ؟؟!
بدأت أبكي كثيرا
أغلقت باب شقتي وأخذت اغرق في بحر من
الدموع
جاء الشيطان ويقول ::
" لا طريق للرجوع يا محمد ..
لا طريق للرجوع لقد أصبحت الآن كاااااافراً
وستموت على الكفر
وستدخل النار "
تذكرت جدي عندما كان يؤذن للصلاة
تذكرت مصحفي الذي كان في غرفتي
آآآآه تذكرت صديقا ً لي كان ينصحني
ويقول ::
يا محمد .. إحذر من سوء الخاتمة
بدأت أصرخ وأقول
لااااا يااااااارب .. لاااااااااا ياااااااااااااارب
لا تقبض روحي الآن
سأعود للإسلام ..
سأعود للقرآن ..
سأعود إليك يااارب
دخلت الحمام .. ألقيت تلك السلسلة والصليب
في المرحاض
إغتسلت وتطهرت
وخرجت .. لقد شعرت بأن كل ذنوبي زاالت من
فوق ظهري
قلت ودموعي لا تقف
" أشهد أن لااا إله إلا الله ، وأشهد أن سيدنا
محمد رسول الله "
يا الله ما أحلاها من كلمات
كانت مفتاح السعادة
ياااااارب أنا عائد إليك
أنا عائد إلى الصلاة
أنا عائد إلى بر الوالدين
أنا عائد إلى صلة الأرحام
أنا عــائد إلى صوم رمضان
أنا عــائد إلى كل ما يرضيك يا رب
ركبت أول طائرة تذهب بي إلى بلدي
كان أول شئ سمعته جين وصلت إلى المطار
هو الآذان
خرجت الدموع دون إرادتي
ترى ... سيغفر لي ربي ؟!
دخلت على والدتي
رميت بجسدي في حضنها أبكي
يا أمي .. لن أعصي ربي أبدا يا أمي
سامحيني في عقوقي لك ِ
وبعدي عنك ِ
ضمتني إلى صدرها
قالت : ولدي .. أحسن إلى ربك .. فهو رحيم ٌ ..
يفرح بمن تاب إليه
مرت الأيام .. ومحمد من روضة إلى روضة
ومن سعادة ٍ إلى سعادة
وكلما تذكر تلك الرحلة
لا تجف دموع عينيه
إذا إقتربت والدته من غرفته ليلا ً
تسمع أنينا ً وبكاء ً
وإذا جاء الصباح
تسمع قراءة القرآن .. والاستغفار
جاء يوم من الأيام
فدخلت والدته عليه في غرفته لتوقظه لصلاة
الفجر
فتحت الباب .. فوصل إلى أنفها رائحة طيبة ذكية
ما رأت مثلها قط
تحسست ولدها في سريره
مدت يديها فلم تجد ولدها
نظرت ببصرها الضعيف
فإذا هو ساجدٌ على سجادة الصلاة .. قرب
سريره
وقفت تتأمل فيه .... طال انتظارها
نادت :: محمد .. ولدي
لم يرفع رأسه
اقتربت الأم .. مدت يدها
حركته ..
فـــمال على جنبه
نظرت الأم ولم تتحمل
أترى سيكون ولدها قد مات ... وهو ساجد ؟؟
لم تتحمل وهي تشاهد ذلك المشهد الرائع
خرجت الدموع من عينيها غزيـــرة
وهي تنادي :: يا أولاد .. يا أولاد
يا أهل المنزل ... يا أهل البيت
انظروا إلى أخيكم " محمد "
اقتربوا .. حركوه
ياااا الله
يا أماه
لقد مات أخي محمد
يا أماه .. مات وهو ساجد
علمت ان الرائحة التي وصلت إلى أنفها
هي رائحة روحه الطاهرة التي رفعتها ملائكة
الرحمة
وصعدت به إلى ربه ومولاه
وفرح مولاه بعودته .. فرزقه خاتمة ً حسنة
أحب الله .. فأحب الله لقائه
هنيئا يا محمد هذا الحب .. وهنيئا تلك الخاتمة
منقوووول
انشر ولك الاجر
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410697&goto=newpost
Mar 9th 2012, 18:08
♥ عطر مسامعك بالقران الكريم
مواقع العلماء ♥ :
http://www.binbaz.org/ الشيخ بن باز رحمه الله
http://www.ibnothaimeen.com/ الشيخ بن عثيمين رحمه الله
http://www.alalbany.net/ الشيخ الألباني رحمه الله
http://www.ibn-jebreen.com/ الشيخ بن جبرين رحمه الله
http://www.alfawzan.ws/ الشيخ الفوزان
http://www.shankeety.net/ الشيخ الشنقيطي
http://www.almanhaj.net/ موقع الشيخ عثمان الخميس
http://www.naqatube.com/اليوتيوب النقي
مواقع إسلامية ننصح بزيارتها ♥ :
مواقع دعوية للجاليات المسلمة والغير مسلمة ♥ :
http://www.mp3qurantranslat/...
●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
◢█◣◢█◣◢█◣◢█◣◢█◣
●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
وقفات مع هدهد سليمان عليه السلام
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410664&goto=newpost
Mar 9th 2012, 16:03
إن الله عز وجل خلق الخلق، وجعل لكل صنف منهم حاجة عند الآخر، فالفقير محتاج للغني، والغني يحتاج للفقير، والخلق يحتاج بعضهم إلى بعض.
رأى الإمام أحمد رجل يدعوا الله "اللهم لا تحجني إلا إليك " قال الإمام أحمد: دعا على نفسه بالموت، ولذلك لا يحتقر شيء من مخلوقات الله لا لصغر جسمه ولا لضعفه، فله منافعه في هذه الدنيا.
ومن هذا المنطلق أحببت أن أبحث وأستقصي عن خلق من مخلوقات الله ألا وهو الطير ومن أسباب تقديم الطير على جميع الحيوانات الأسباب التالية:
1) إن أكثر الطيور غذائها الحشرات التي يتأذى منها بنو آدم، فلوا انقرضت الطيور لانتشرت هذه الحشرات ولأدي ذلك إلى أذيتنا.
2) أن لحمه طعام للإنسان في الدنيا والآخرة، كما ذكر الله سبحانه وتعالى.
3) أنها تبعث للإنسان الراحة كلما رآها بألوانها الباهرة.
4) أنه كان يستخدم في نقل الرسائل في الماضي قبل وسائل النقل الحديثة.
ومن العجيب أن الاختراعات الحديثة تحاكي ما هو موجود في الطبيعة، ومن هذه الاختراعات اختراعهم لطائرات فهم يحاكون خلقة الطير في رأسه وأجنحته وكيف يطير وكيف يهبط،
وصدق الشاعر عندما قال:
لله في الحركات ينتهى عجبـي * ومن عجائبه جـرى الجمـادات
سبحان من جعل الطيار من جمد * كهيئة الطير يسمـو للسمـاوات
ينهضُ ينْقَضُ كالبازى على عجل * وكـم يواصِـلُ رنـاتٍ بأنـات
يحكى الطُّيورَ جئاجئا واجنحـة *والرعْد يحكيه في ترديد أصوات
لله ما فيه من هولٍ ومن عَجَـبٍ *ومن شيـات وءايـات وءالات
والطيور أمم وجماعات وأنواع منها المهاجر ومنها المستقر ومنها الجارح ومنها غير الجارح، والطير يطلق على ما يطير في السماء.
وأول ما أبداء من أصناف الطيور هو (الهدهد).
وقد ورد ذكر الهدهد في القرآن في موضع واحد قال تعالى: {وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ}... (النمل : 20).
الهدهد: طائر مشهور بقنزعته المنتصبة، ذات اللون البندقي المحمر، والمنتهي ريشاتها بالسواد وبمنقاره المقوس، ريش الرأس والرقبة بندقي محمر، والرداء يميل إلى البني. الظهر والكتف والجناحان مقلمة بمناطق سوداء وعسليّة عريضة، العجز أبيض، والذنب أسود يقطعه من الوسط شريط أبيض عريض.
طوله 25-26 سنتم، وبسطته 44-47 سنتم، ووزنه 51-80 جراماً، منقاره طويل معقوف إلى الأدنى، يقتات الخنافس، والديدان، والعناكب، والحشرات.
تضع الأنثى 4-8 بيضات تحضنها 15-19 يوماً، وتترك الفراخ العش بعد 22-28 يوماً من التفريخ. ويعتبر الهدهد من الطيور جزيلة النفع الواجب حمايتها.
أسماؤه: الهدهد، الهُداهد، النّباح، أبو الأخبار، أبو سجاد، أبو ثمامة.
صوته: الهَدهَدة، العَندَلة، القَرقَرة، النُباح.
ولنستمع لابن عباس وهو يحدث عن الهدهد
حدث يوما عبد الله عباس وفي القوم رجل من الخوارج يقال له نافع ابن الأزرق وكان كثير الاعتراض على ابن عباس فقال له قف يا ابن عباس غلبت اليوم قال ولم، قال إنك تخبر عن الهدهد أنه يرى الماء في تخوم الأرض وإن الصبي ليضع له الحبة في الفخ ويحثو على الفخ ترابا فيجئ الهدهد ليأخذها فيقع في الفخ فيصيده الصبي فقال ابن عباس لولا أن يذهب هذا فيقول دررت على ابن عباس لما أجبته ثم قال له ويحك إنه إذا نزل القدر عمى البصر وذهب الحذر فقال له نافع والله لا أجادلك في شيء من القرآن أبداً.
ومن الفوائد التي يستاقها المؤمن من قصة سليمان عليه السلام والهدهد ما يلي:
أ) إنكار الهدهد لمّا رأى أمرآه تقود رجال، وهذه من الأمور التي جعلها الله فطرة في الإنس والجن والهوام، أن الرجل هو الذي يقود النساء. وفيها أيضاً حسن التدرج في الإبلاغ فقد أبلغ الهدهد سليمان من الأصغر إلى الأكبر من قيادة المرآة لرجال إلى الشرك بالله وهذا فيه حسن أدب وفطنة.
ب) عندما رأى الهدهد قوم سبأ يشركون بالله ذهب مباشرة إلى سليمان داعياً إلى الله، واليوم يرى العالم أقوام يعبدون البقر ولا يتحرك ساكناً.
ت) نقل الهدهد الصورة كما كانت ولم يحكم عليهم، بل ترك الحكم لسليمان عليه السلام.
ث) ولما أرسله سليمان إلى قوم بلقيس لم يحرف ولم يبدل بل أدى الرسالة كما كانت.
ج) ولنتأمل أنهم أشركوا بالله وسجدوا لشمس ومع ذلك لم يشتمهم ولم يقبحهم، لأن السب ليس من صفات الداعية المسلم، فهوا هدفه الأول أن يقيم التوحيد.
ح) واستخدم الهدهد في هذه الآية القاعدة الفقهية المشهورة "إذا تزاحمت المصالح يقدم الأعلى من المصالح " فقدم الدعوة إلى الله على الحضور عند سليمان.
خ) وفي الآيات دليل على أن الذي يعلم حجة على الذي لا يعلم.
د) وفي الآيات دليل على سموا أخلاق نبي الله سليمان عليه السلام، في تواضعه في قبول خبر الهدهد وحسن ظنه عندما قال {سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ}.... (النمل : 27).
ذ) قال القرطبي: فيه دلالة على أن الأنبياء لا يعلمون الغيب.
ر) قال ابن العربي: وفي الآيات دليل على أن الحد على قدر الذنب لا على قدر الجسد.
ز) كتاب سليمان لبلقيس قال: {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ}... (النمل : 30)، {أَلَّا تَعْلُوا عَلَيَّ وَأْتُونِي مُسْلِمِينَ}... (النمل : 31). مع كونه ملك لم يذكر مدحاً له قبل الاسم أو بعد الاسم، بل ذكر اسمه فقط وهذا من كمال تواضعه، وكمال بلاغته.
س) ذكر الهدهد {أَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ}... (النمل : 25)، فيه أن الهدهد أعظم ما يعلم هذا الأمر فلذلك لا يرى أعظم منه في نظره.
ش) لم يعاقبه لأنه اعتذر له ولا أحد أحب إليه العذر من الله ولذلك بعث النبيين مبشرين ومنذرين.
ص) قال العلماء فعل سليمان يدل على تفقده أحوال الرعية والمحافظة عليهم فانظروا إلى الهدهد وإلى صغره فإنه لم يغب عنه حاله فكيف بعظائم الملك.
وصلى الله وسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - وقفات مع هدهد سليمان عليه السلام
http://www.elfagr.org/index.php?opti...8A%D8%A7%D8%AA
ستموت لو كنت فى الهند
http://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=410657&goto=newpost
Mar 9th 2012, 15:49
ضيف عند النبي سليمان
كان في عهد نبينا سليمان زاره شخص من الهند فقعدو في المجلس وكان هناك رجل ينظر لل هندي بشده حتى الهندي الضيف عند نبي الله سليمان فخاف هاذا الهندي الضيف فقال الهندي من هاذا الاذي ينا ظرني قال له سليمان هذا ملك الموت فكان ملك الموت يخرج للناس ويقول لهم سا قبض روحك فخاف الهندي وقال لسليمان ساذهب الى الهند فلما ذهب بريح سليمان وص للهند بسرعه لان الريح سريعه جدا فقال سليمان لملك الموت لماذا اخفت ضيفي قال ان الله عز وجل قال لي اقبض روحه في الهند فكيف اتى الى هنا فوصل الهندي الى الهند وذهب ملك الموت الى الهند ووجد الهندي امامه فقبض روحه في الهند في الماكان الذي امر الله به
فسبحان الله
You are receiving this email because you subscribed to this feed at http://blogtrottr.com
If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe here:
http://blogtrottr.com/unsubscribe/bqy/QfTYWY
0 التعليقات
إرسال تعليق