| 0 التعليقات ]

بوابة الثانوية العامة المصرية - خبر وتعليق
أخبار طازة سريعة وجاهزة للتعقيب عليها
خبير عسكرى: مشروع قناة "طابا- العريش" نكبة على الأمن القومى !!!!
Jan 10th 2013, 12:20

خبير عسكرى: مشروع قناة "طابا- العريش" نكبة على الأمن القومى !!!!

الخميس، 10 يناير 2013
وصف اللواء مختار قنديل، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، مشروع إنشاء قناة "طابا – العريش" الذى تناقلته الصحف خلال الأيام الماضية بأنه نكبة كبرى على الأمن القومى المصرى، وأنه فاشل قبل أن يبدأ، نظراً لخطورته على أمن مصر.

وأوضح قنديل لـ"اليوم السابع" أن المشكلة الأساسية فى المشروع أن هناك جبالا تقف عائقا أمام المشروع بين منطقتى طابا والعريش، يصل ارتفاعها إلى 800 متر عن مستوى سطح البحر، ما يؤكد استحالة تنفيذ المشروع هندسيا. وأشار قنديل إلى أن قناة السويس الحالية يؤمنها أكثر من 200 ألف جندى بالجيشين الثانى والثالث الميدانيين على طول مسارها، بينما القناة التى يتحدث عنها رموز الإخوان المسلمين اليوم تقع فى نطاق المنطقة "ج " التى لا يؤمنها سوى 700 عسكرى غير مسلح، ما يجعل القناة المزعومة مغنما لإسرائيل فى أى وقت، فيمكنها الاستيلاء عليها بمدفع رشاش واحد، مؤكدا أن إسرائيل بمقدورها مهاجمة تلك القناة فى أى وقت، وإعاقة حركة السفن بداخلها.


ولفت قنديل إلى أن مشروع قناة طابا العريش أشبه بمن ينحت فى الصخر دون فائدة، وقد يستغرق إنشاؤه ما لا يقل عن 20 عاما، وبتكلفة تتجاوز 100 مليار جنيه على أقل تقدير، بالإضافة إلى أنه يجعل مصر فى مرمى نيران إسرائيل بشكل مباشر. وأضاف قنديل: "مشروع قناة طابا ـ العريش مخطط صهيونى يستهدف إدخال مصر فى صراعات جديدة خلال المرحلة المقبلة"، داعياً جميع مؤسسات الدولة لرفض ذلك المشروع الخطير، الذى قد يدخل مصر فى صرعات لا طائل منها، ويبدد جهود التنمية، التى يجب تقديمها لأهالى سيناء والمناطق المحيطة بها بدلا من تلك الأفكار الخيالية مستحيلة التطبيق.



المصدر

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

موقع وظائف جوجل وظائف جوجل,

0 التعليقات

إرسال تعليق